الشروط والأحكام

أولاً:- أحكام و شروط التعاقد:

  • تخضع جميع الشروط و الأحكام أدناه لقوانين المملكة العربية السعودية
  • يجب على العميل حمل هوية رسمية سارية المفعول أو صورة منها طوال مدة الرحلة.
  • التدخين ممنوع منعا باتا على كافة الرحلات.
  • في حالة تعدد البرامج المعدة للعمرة او الزيارة فانه يحق للأسواف نقل العميل من برنامج الى اخر وفي حالة رفض العميل لهذا التغيير يرد له قيمة تغيير الحجز كاملا.
  • الأسواف غير ‏مسؤولة عن تخلف أي معتمر وخاصة العمالة المنزلية عن الرحلة أو هروبهم.
  • لا مانع من الحجز للعميل من ضواحي الرياض او غيرها بشرط تواجد العميل على المسار الرئيسي للرحلة وقت مرور الحافلة.
  • يجب على العميل اصدار التصاريح الحكومية اللازمة بنفسه.
  • يجب على العميل الالتزام بالتواصل مع مشرف الرحلة طوال مدة الرحلة لطلب المساعدة.

 

ثانياً:-  آلية السكن:

  • في حالة وصول الحافلات مكة المكرمة او المدينة قبل الفجر فأن دخول الفندق لا يكون إلا بعد الفجر.
  • في حالة تعذر السكن في الفندق المتفق عليه يجب على الأسواف توفير سكن بديل واذا رفضه العميل فإن له الحق في استرجاع قيمة السكن.

 

ثالثاُ: -آلية حجز المقاعد:

  • العائلات في المقاعد الامامية.
  • العزاب خلف العائلات.
    • لا يحق للعميل الاعتراض على مقعده أو ترتيبه في الحافلة وإذا لم يرغب الالتزام بذلك لا يحق له استرداد أي قيمة مادية.
    • أولوية حجز المقاعد بأسبقية الحجز و لمن لديهم عذر طبي من جهة معتمدة مع ضرورة ابراز العذر قبل الحجز.
    • يحق للأسواف تغيير المقعد دون الرجوع للعميل.

 

 رابعاً:- آلية إلغاء الحجز و الاسترداد النقدي:

  • لا يتم استرداد أي مبلغ على الإطلاق في حال الإلغاء خلال 24 ساعة من موعد انطلاق الرحلة ويتم خصم مبلغ المقعد ويوضع سعر الفندق كرصيد للعميل لرحلات قادمة.
  • يتم استرداد المبلغ المدفوع في حال الإلغاء قبل الوقت المحدد أعلاه خلال 5 أيام عمل.
  • يسقط حق العميل في استرداد أي قيمة مالية في حالة تعذر العميل عن الالتزام بمواعيد الانطلاق في بداية الرحلة أو في الاستراحات او عند العودة أو مواصلة الرحلة لأي سبب كان.
  • لا يتم استرداد أي مبلغ نقداً ويتم تزويد الأسواف برقم حساب بنكي لصاحب الحجز أو من ينوب عنه لاسترداد المبلغ.
  • يحق للأسواف الغاء الرحلة او جزء منها دون الرجوع للعميل في ذلك ويتم تعويضه عن ذلك وفق الاجراء المتبع.
  • يحق للأسواف الغاء حجز العميل قبل الانطلاق أو أثناء الرحلة في حال رفضه التجاوب و اتباع التعليمات أو في حال تجاوزه أو تعديه على أي من العملاء الآخرين أو الموظفين المتواجدين لخدمته قولا أو فعلا ولا يتم استرداد أي مبلغ اطلاقا.
  • يتم استرداد الأموال و المطالبة بها خلال مدة أقصاها 72 ساعة من موعد انطلاق الرحلة.

خامساً:- الأسواف تخلي مسؤوليتها في حال اخلال مقدم خدمة النقل أو مقدم خدمة السكن أو كليهما عن الالتزام بالخدمة المقدمة.